ما معنى صاحب الدين في : إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه؟  لماذا ارتفعت معدلات الطلاق والانفصال إلى معدلات قياسية ؟  لماذا ننظر إلى انهيار بضع أسر لتدهور الأوضاع الاقتصادية ولا نأخذ في اعتبارنا صمود آلاف الأسر برغم تلك الصعوبات؟ وهل نسبة الطلاق في الأسر الفقيرة أكبر من نسبة الطلاق في الأسر الغنية؟

   لماذا حدث انحراف في فهم الأفضلية بين الرجل والمرأة ؟ وكيف ترتهن الأفضلية عند تغيبب مراقبة الحق عز وجل في طريقة انتزاع الحقوق ؟ كيف نغير مفهوم المنافسة في الأفضلية بدلالات القرب من الله تعالى ؟ لماذا لا نسلم معيار الأفضلية إلى الخافض الرافع سبحانه وتعالى ؟

   كيف تتصرف في حالة حدوث خلافات بينك وبين زوجتك أثناء زيارة رسول الله في بيتك؟  ألم تكن هناك خلافات في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

7 تعليقات على الموضوع “إعلان الحلقة السادسة : معايير الاختيار وإشكاليات استقرار الأسرة”

  1. عقيل العطاس

    14. يوليو, 2010

    موضوع جميل ويحتاج الى اجابات صريحة وواضحة ومصارحة الذات
    ومناقشة المفاهيم بجميع اشكالها واختلاف ارائها.
    شكرا

  2. بنت كنده

    14. يوليو, 2010

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … ثانيا احب اوصل سلامي للحبيب علي الجفري واقول له فديتك والله ياحفيد رسول الله اسأل الله لك ياحبيب ان يقر عينك بقدومكم الى جوار جدكم عليه وآله أفضل الصلاة واتم التسليم .. كلنا معك وقلوبنا تدعوا لك من تلقاء نفسها .
    ====
    اما باالنسبه للموضوع فهو مهم للغايه .. وبالنسبه ان المرأه صانعة الرجال بس الصح ان المرأه اعتبرت صانعه للرجال بس برضو موعيب ولاخطأ انت تكون صانعه له لوكان يستحق ذلك !! لوكانت هي صانعه الرجل ماكان صارت المشاكل وكان كل الحريم مبسوطين عشان صنعت زوجها !!

  3. بهية المصرية

    13. يوليو, 2010

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختى أمة الله
    لا تنسى ان المرأة هى صانعة الرجال وهى الحاضنة الأولى والمؤثر الأكبر فى شخصيته ..حتى لو استمعت الأن مؤكد سوف تربى ابنها بطريقة مختلفة عما عانته هى ..فلنستبشر خير بإذن الله تعالى

  4. [...] This post was mentioned on Twitter by المعرفة. المعرفة said: RT @Hayatona_tv: إعلان الحلقة السادسة : إشكاليات استقرار الأسرة | حياتنا http://hayatona.tv/2010/07/6th-adv [...]

  5. [...] إعلان الحلقة السادسة : معايير الاختيار وإشكاليات استقرار الأسرة إعلان الحلقة السادسة : معايير الاختيار وإشكاليات استقر… [...]

  6. امة الله

    13. يوليو, 2010

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سيدى الحبيب على موضوع غدا هااااااام جدا ان شاء الله ولكن هناك اشكال واحد ودائم ان من يسمع هذه النصائح هن النساء طرف من الاطراف .الله المستعان

    هل يوجد من يحاورنا هنا ؟

  7. بهية المصرية

    12. يوليو, 2010

    سيدى كثير من الأسر تخدع فى المظهر ..المظهر الدينى خدع الكثيرين ..منظر اللحية والجلباب وبعد الزواج يكتشف الأهل انهم زجوا بابنتهم فى مصير لا يعلمه الا الله ..فما الحل؟ وكيفية الأختيار؟ ومن خدعت ماذا تفعل ؟

أكتب تعليق