هل للأسرة المسلمة في بلاد الغرب خصوصيتها في المقومات والتحديات ؟ ما هي الإشكاليات التي تواجه الوجود الإسلامي في الغرب والمراهقين على وجه الخصوص والتي لا تلقى الاهتمام الكافي في الخطاب الإسلامي المعاصر؟ كيف يمكننا التعامل معها باستعادة الفقه الحضاري للعلاقة مع غير المسلمين إستناداً إلى نموذج الوجود الإسلامي في الحبشة في عهد الرسول عليه وآله الصلاة والسلام.

   تابعوا أولى حلقات أولادنا في المهجر في تمام الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 29 محرم 1432هـ الموافق 4 يناير 2011 عبر فضائية دريم الثانية ( بتوقيت مكة المكرمة).

تعليق واحد على الموضوع “إعلان الحلقة 26: أبناؤنا في المهجر”

  1. ابتسام

    05. يناير, 2011

    السلام عليكم و رحمة الله و بركات
    اولا اريد ان اشكركم على البرنامج فهو رائع جدا و قد استفدت كثيرا…انا شابة عربية و اعيش في ايطاليا..لقد اعجبت كثيرا بكيفية تطرقكم لمشكلة المسلمين بالغرب..نحن فعلا مشتتون بين بلدين..سعيا منا لتحقيق المعادلة الصعبة الاندماج في البلد الذي نعيش فيه مع الحفاظ على الهوية الاسلامية. فانا و اظن كل الشباب المسلم نعيش صراع دائم..انا احس اني مقصر في ديني,اريد ان اكون مسلمة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانى جميلة لكننى اعيش فى واقع مختلف.. نحن نحتاج الى من يرشدنا الى الطريق الصحيح بمنهج منطقي لا بالترهيب.
    خاصة ان الهجرة بايطاليا هي حديثة العهد, فماذا يمكننا فعله من اجل تفادي الخطاء التى تم ارتكابها فى البلدان الاروبية الاخرى?

    شكرا
    ابتسام

أكتب تعليق